جميع الفئات
جماعة

7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام الأدوات المكتبية القديمة

7 creative ways to repurpose old office items.
يهتم الناس حول العالم بشكل متزايد بشراء المنتجات المستدامة. لكن هل تعلم أنه من خلال منح الأدوات القديمة حياة ثانية، يمكنك أيضا مساعدة الكوكب؟ في هذه المدونة، سنشاركك طرقا ممتعة ومبتكرة لتقليل النفايات وتحقيق أقصى استفادة من مستلزماتك المكتبية.

القاعدة الأساسية - اجعل الأمر ممتعا!

من قال أن أسلوب الحياة المستدام يجب أن يكون مملا؟

إن منح أدوات المكتب حياة ثانية ليس أمرا رائعا للبيئة فحسب، ولكنه أيضا ممتع وجذاب! باستخدام النهج الصحيح، يمكنك تحويله إلى ورشة عمل أو مسابقة أو حدث تواصل جماعي. يمكن للموظفين إنشاء المساحة الخاصة بهم والمساهمة فيها بأيديهم. العملية برمتها مجزية للغاية وتضيف طاقة جديدة إلى المكتب بأكمله. ما الذي لا يعجبك؟

ما الذي يمكن إعادة توظيفه في المكتب؟

بقليل من الإبداع، يمكن إعادة استخدام أي شيء في المكتب تقريبًا! إن لم يكن الغرض بأكمله، فعلى الأقل جزء منه. في حين أن الورق خيار واضح، هناك الكثير مما يمكنك إعادة استخدامه. انظر حول مكتبك - ستجد على الأرجح أغراضا قديمة تشغل مساحة كبيرة. فكر في كيفية تحويلها واستخدامها بشكل جيد.

نصيحة سريعة: قبل البدء في إعادة استخدام الأدوات المكتبية، تأكد من مراجعة سياسات شركتك وإدارتها. تختلف كل شركة عن الأخرى ومن المهم التعامل مع ممتلكات الشركة بمسؤولية. بمجرد حصولك على الموافقة، كن مبدعا!

إليك بعض الأدوات المكتبية الشائعة التي يمكنك إعادة استخدامها بسهولة:

  • الورق والأظرف؛
  • صناديق من الورق المقوى؛
  • الأقلام وأقلام الرصاص وأقلام التظليل وأقلام التحديد؛
  • المجلدات والحافظات؛
  • الدبابيس ومشابك الورق والأشرطة المطاطية؛
  • لحواسيب والحواسيب المحمولة
  • الكابلات وأجهزة الشحن؛
  • خراطيش الحبر والحبر المسحوق؛
  • حاويات بلاستيكية؛
  • مواد التعبئة والتغليف؛
  • علب القهوة؛
  • المجلات القديمة
Which items can be repurposed in the office?

بعض الأفكار لإلهام إبداعك

هل تشعر بأنك عالق وغير متأكد من أين تبدأ؟ لا تتردد في استخدام بعض أفكارنا و الاستلهام منهم!

الفكرة الأولى: علب القهوة

لا تقم برمي علب القهوة الفارغة، بل قم بتزيينها واستخدامها مرة أخرى كحاويات لتخزين الأقلام أو أقلام التلوين أو الأدوات المكتبية.

الفكرة الثانية: الورق المستعمل

قم بتقطيع الورق المستعمل إلى أرباع ودبِّسها معا لصنع دفاتر ملاحظات صديقة للبيئة لتدوين الملاحظات السريعة. يمكنك أيضاً تمزيق الورق المستعمل لاستخدامه كمواد تغليف لشحن الأغراض.

الفكرة الثالثة: الزجاجات البلاستيكية

يمكنك قطع الجزء العلوي من زجاجة بلاستيكية وزينها واستخدم الجزء السفلي لحمل الأقلام وأقلام الرصاص. وبدلا من ذلك، قم بعمل ثقوب صغيرة في الغطاء لصنع علبة سقي لنباتات المكتب.

الفكرة الرابعة: خزانة الملفات القديمة

يمكن تحويل خزانة الملفات القديمة إلى حديقة عمودية عن طريق وضعها على ظهرها وملء الأدراج بالتربة والنباتات. وبدلا من ذلك، يمكنك إعادة طلاء خزائن الملفات القديمة وإعادة استخدامها كوحدات تخزين لمستلزمات المكتب.

الفكرة الخامسة: الكتب القديمة

يمكنك تفريغ كتاب قديم لإنشاء حجرة مخفية للأشياء الثمينة الصغيرة. بالإضافة يمكنك تكديس الكتب القديمة ولصقها معا لإنشاء رف أو حامل صغير وقوي.

الفكرة السادسة: المكاتب القديمة

استخدم المكاتب القديمة لقطع أثاث جديدة، مثل طاولة المطبخ أو طاولة الحرف اليدوية.

الفكرة السابعة: البضائع ذات العلامات التجارية القديمة

هل لا يزال مكان عملك يحتوي على بضائع تحمل علامات تجارية قديمة؟ إنه أمر شائع مع تطور العلامات التجارية. خذ على سبيل المثال شركة Paysera، التي خضعت لـ تحديث شعارها وعلامتها التجارية قبل بضع سنوات.

بدلا من ترك البضائع تتراكم عليها الأتربة، فكر في إعطائها حياة جديدة. نحن بالتأكيد لم نتخلص من أي من بضاعتنا. في الواقع، قام أحد أعضاء فريقنا المبدعين بإعادة استخدام كوب يحمل علامة تجارية قديمة ليصبح أصيص نباتات ساحر، كما ترون في الصورة أدناه. إنها طريقة مبهجة لتكريم الماضي مع تبني الاستدامة.

Sustainably repurposing items at Paysera.

نصائح لإعادة الاستخدام الناجح

لإعادة استخدام الأدوات المكتبية بشكل ناجح ومستدام، ركز على ثلاثة عوامل رئيسية: التواصل والتنظيم والاتساق.

ابدأ بالتواصل مع الأشخاص المحيطين بك وتثقيفهم. اشرح لماذا يعتبر حفظ الأدوات عندما يمكن حفظها مفيدا للبيئة، ولماذا يعتبر الإهمال في الاستهلاك ضارا. لا يساعد حفظ الأغراض القديمة وإعادة إحيائها الناس على توفير المال فحسب، بل يساعدهم أيضا على ابتكار شيء استثنائي وفريد من نوعه!

أنت تعرف ما عليك فعله - والآن ابدأ التنظيم!. تعاون مع أعضاء الفريق لتخطيط الخدمات اللوجستية - ستحتاج إلى منطقة مخصصة للأدوات التي يمكن إعادة استخدامها. بالنسبة لورش العمل وأنشطة بناء الفريق، ضع جدولا زمنيا يركز على إعادة الاستخدام. حدد شكل هذه الأنشطة، بما في ذلك من سيقوم بتيسيرها (عضو داخلي في الفريق أو محترف خارجي)، وعدد مرات حدوثها.

حافظ على استمرار المبادرات والتشجيع!. الحفاظ على استمرار الزخم والاتساق أمر بالغ الأهمية. حدد عدد المرات والطرق التي ستشجع بها فريقك على مواصلة هذه الممارسات المستدامة.

حظا موفقا وسعيدا في إعادة الاستخدام!

مقالات ذات صلة

#
جماعة

خطوات صغيرة يمكنك اتخاذها لجعل مكان عملك أكثر استدامة

إن إتقان الاستدامة يدور حول تغيير العادات وتبني الممارسات التي تعود بالفائدة على كوكبنا. ولماذا نحصره في حياتنا الشخصية؟ يمكن أن يكون مكان عملك مركزًا للمبادرات الصديقة للبيئة، حيث تكون أنت من يقود هذه المبادرة. يسعدنا مشاركة ما كان فعالاً بالنسبة لنا ودعمك في رحلتك نحو مستقبل أكثر اخضرارًا.

#
جماعة

يوم الأرض الخاص: كيف يمكن لشركتي أن تكون أكثر صداقة للبيئة؟

يحتفل العالم في 22 أفريل في جميع أنحاء العالم بيوم الأرض. وبهذه المناسبة، نود أن ننتهز هذه الفرصة لمشاركة بعض النصائح البسيطة لمساعدة الشركات على التحول إلى شركات خضراء في حياتها اليومية دون الوقوع في فخ الغسل الأخضر أو إنفاق الملايين على خطط الاستدامة. كل هذه النصائح تم تجربتها واختبارها في Paysera.

#
جماعة

قوة قول "شكرًا" في الشركة

أليس شعورًا رائعًا عندما يقدر شخص ما عملك الجاد حقًا ويأخذ لحظة ليقول "شكرًا لك"؟ هناك أشخاص قد يجادلون بأن الراتب هو كل الشكر الذي تحتاجه لعملك. ولكننا نختلف – فلحظة من اللطف لا تكلف شيئًا، ومع ذلك يمكنها تكوين علاقات عمل قوية وطويلة الأمد. لذا، دعونا نناقش مبادرتنا الجديدة المصممة لتعزيز بيئة عمل داعمة بين الموظفين.