جميع الفئات
جماعة

خطوات صغيرة يمكنك اتخاذها لجعل مكان عملك أكثر استدامة

Small steps you can take to make your workplace greener.
إن إتقان الاستدامة يدور حول تغيير العادات وتبني الممارسات التي تعود بالفائدة على كوكبنا. ولماذا نحصره في حياتنا الشخصية؟ يمكن أن يكون مكان عملك مركزًا للمبادرات الصديقة للبيئة، حيث تكون أنت من يقود هذه المبادرة. يسعدنا مشاركة ما كان فعالاً بالنسبة لنا ودعمك في رحلتك نحو مستقبل أكثر اخضرارًا.

ابدأ بـ "التحقيق"

خصص وقتًا للمراقبة أو الاستفسار عن الممارسات الحالية الصديقة للبيئة في مكان عملك. ربما يكون هناك برنامج لإعادة التدوير أو يوم شهري بدون من السيارات؟ انضم إلى هذه المبادرات!

وعندما تعرف ما هو موجود بالفعل، ستتعلم بشكل طبيعي ما هو غير موجود. قم بإنشاء قائمة بما يمكن تنفيذه بشكل واقعي في مؤسستك - سواء كانت الإجراءات الفردية أو المبادرات الأوسع التي تتطلب جهدًا جماعيًا. جهز نفسك بنقاط مقنعة حول الأسباب التي تجعل هذه التغييرات مفيدة، ثم ابدأ العمل!

استمر في القراءة للحصول على اقتراحات محددة استنادًا إلى تجربتنا وانظر ما الذي يتفق معك!

إعادة تعريف الطريقة التي تستخدمها للوصول إلى العمل

إذا كان مكان عملك قريبًا، فضع روتينًا للمشي أو ركوب الدراجة بدلاً من القيادة. إنه ليس ممتعًا فحسب، بل يعود أيضًا بالفائدة على صحتك وعلى الكوكب!

ولكن إذا كانت المسافة او الطقس يشكل تحديًا، فإليك بعض البدائل الصديقة للبيئة:

  • استخدم وسائل النقل العامة.
  • فكر في استخدام سيارة كهربائية. في المقر الرئيسي لشركة Paysera في فيلنيوس، يتمتع فريقنا بإمكانية الوصول إلى سيارات الشركة الكهربائية.
  • استخدم سكوتر كهربائي. قد لا يكون هذا مناسبًا لجميع الظروف الجوية ولكن يمكن استخدامه لمسافات طويلة إلى حد ما. وهي ممتعة بشكل لا يصدق! يتمتع موظفونا في مكتب فيلنيوس بفرصة استخدام السكوترز الكهربائية الخاصة بالشركة.
Paysera supports employees commuting in an environmentally friendly way.

جرب العمل عن بعد أو نموذج العمل المختلط

في حين أن بعض الأدوار الوظيفية تتطلب التواجد الفعلي في المكتب، إلا أنه إذا كانت وظيفتك وسياسة الشركة تسمح بذلك، فإن ترتيبات العمل عن بعد أو المختلط يمكن أن تقلل بشكل كبير من التلوث المرتبط بالتنقل.

في Paysera، نقوم بتمكين موظفينا من اختيار المكان الذي يشعرون فيه بمزيد من الإنتاجية، خاصة إذا كان دورهم لا يتطلب التواجد في المكتب. لقد لاحظنا أن هذا يجعل موظفينا أكثر سعادة ويساعد البيئة - ما الذي لا يعجبك؟

Paysera supports remote and hybrid work models.

فكر في إدارة الموارد المستدامة

يبدأ تضمين الاستدامة في استخدام الموارد في مكان عملك بإجراءات فردية بسيطة. على سبيل المثال، يمكنك رفض استخدام الأكواب ذات الاستخدام الواحد وإحضار كوب أو فنجان خاص بك بدلاً من ذلك.

في المقر الرئيسي لشركة Paysera، نوفر لكل عضو فريق جديد كوبًا مميزًا بعلامتنا التجارية، كما أن مطبخ مكتبنا مليء بالكثير للضيوف. في الواقع، لن تجد كوبًا واحدًا يستخدم لمرة واحدة في مكتبنا!

Paysera branded mug.

هناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو: إذا انكسر شيء ما، فهل لا يمكن إصلاحه حقًا؟ ربما يمكن إصلاحه أو إعادة استخدامه لغرض آخر؟ لا تتعجل في التخلص من الأشياء – كن واسع الحيلة ومبدعًا! وهذا سيوفر المال للشركة أيضًا.

وأخيرا، هناك مسألة الورق. ابدأ باستخدام كمية أقل من الورق – فقط بالقدر الضروري. بدلًا من تدوين الملاحظات على مفكرة ورقية، استخدم الكمبيوتر المحمول. إذا كان من الممكن التوقيع على الأوراق إلكترونيًا – افعل ذلك! ثق بنا، كل قطعة صغيرة من الورق يتم حفظها لها أهميتها.

لا تقم بإعادة التدوير في المنزل فقط، بل قم بذلك في العمل أيضًا

إن وجود حاويات لإعادة التدوير وتعليمات واضحة في مكان عملك يجعل عملية إعادة التدوير أسهل بكثير. إذا كان مكان عملك يفتقر إلى هذه الموارد، فاستنادًا إلى تجربتنا، فإن تنفيذها فعّال للغاية! يصبح إعادة التدوير أسهل عندما تكون الشروط المناسبة متوفرة.

Paysera employees recycle at work.

احفظ الطاقة

هذه هي طريقة أخرى يمكنك من خلالها، كموظف فردي، أن تحدث فارقاً. في نهاية اليوم العملي، كل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل أجهزتك الإلكترونية وفصلها – أجهزة الكمبيوتر والطابعات وما إلى ذلك.

إذا كان مكان عملك يسمح بإجراء تعديلات على أنظمة التدفئة والتبريد، فاستخدمها بحكمة وشجع زملائك على فعل الشيء نفسه من خلال مشاركة النصائح المتعلقة بتوفير الطاقة.

How every employee can save energy at work.

أضف البهجة إلى المكتب بالنباتات

يعد إدخال النباتات إلى المكتب طريقة بسيطة لتحسين المساحة دون الحاجة إلى أي مهارات خاصة. تزدهر العديد من أنواع النباتات في البيئات المكتبية بأقل قدر من الرعاية - كل ما تحتاجه هو الري المنتظم. فهي لا تعمل على تحسين جودة الهواء فحسب، بل إنها تساهم أيضًا في خلق جو مريح.

Office plants at Paysera.

تقديم اقتراحات للأشخاص المسؤولين في شركتك

من السهل أن ننغمس في مهامنا اليومية، مما يجعلنا نغفل الفرص للممارسات المستدامة، حتى بين أولئك الذين لديهم السلطة لتنفيذها. فإن أخذ زمام المبادرة لمشاركة الاقتراحات العملية والقابلة للتحقيق يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

ومن خلال المشاركة الاستباقية لتوصيات محددة، فإنك لا تساهم في الجهود البيئية فحسب، بل تثبت أيضًا التزامك برفاهية الكوكب وتحسين مكان عملك.

Proactivity and sustainable initiatives at a workplace.

هل تحتاج إلى مكان عمل يمكنك فيه القيام بالمزيد؟

نحن نبحث دائمًا عن الأشخاص ذوي التفكير المماثل والذين لديهم نفس الشغف (أو حتى أكثر!) مثلنا تجاه الاستدامة والطاقة الخضراء والتعاون. إذا كنا نسير في نفس الاتجاه، فلماذا لا نفعل ذلك معًا؟ تحقق من وظائفنا المفتوحة - ربما تكون أنت الشخص الذي نبحث عنه في رحلتنا المستمرة للتحسين ليس فقط أنفسنا، بل البيئة أيضًا.

مقالات ذات صلة

#
جماعة

قوة قول "شكرًا" في الشركة

أليس شعورًا رائعًا عندما يقدر شخص ما عملك الجاد حقًا ويأخذ لحظة ليقول "شكرًا لك"؟ هناك أشخاص قد يجادلون بأن الراتب هو كل الشكر الذي تحتاجه لعملك. ولكننا نختلف – فلحظة من اللطف لا تكلف شيئًا، ومع ذلك يمكنها تكوين علاقات عمل قوية وطويلة الأمد. لذا، دعونا نناقش مبادرتنا الجديدة المصممة لتعزيز بيئة عمل داعمة بين الموظفين.

#
جماعة

الاحتفال بالتنوع اللغوي بمواهبنا متعددة اللغات!

أليس شعورًا رائعًا عندما يقدر شخص ما عملك الجاد حقا ويأخذ لحظة ليقول "شكرا لك"؟ هناك أشخاص قد يجادلون بأن الراتب هو كل الشكر الذي تحتاجه لعملك. ولكننا نختلف – ف لحظة من اللطف لا تكلف شيئًا، ومع ذلك يمكنها تكوين علاقات عمل قوية وطويلة الأمد. لذا، دعونا نناقش مبادرتنا الجديدة المصممة لتعزيز بيئة عمل داعمة بين الموظفين.

#
جماعة

يوم الأرض الخاص: كيف يمكن لشركتي أن تكون أكثر صداقة للبيئة؟

يحتفل العالم في 22 أفريل في جميع أنحاء العالم بيوم الأرض. وبهذه المناسبة، نود أن ننتهز هذه الفرصة لمشاركة بعض النصائح البسيطة لمساعدة الشركات على التحول إلى شركات خضراء في حياتها اليومية دون الوقوع في فخ الغسل الأخضر أو إنفاق الملايين على خطط الاستدامة. كل هذه النصائح تم تجربتها واختبارها في Paysera.